لماذا مدى التقنية؟

بسم الله الرحمن الرحيم

هناك فجوة موجودة بين المواقع العربية التقنية البحتة من جهة والتي تجذب شريحة التقنيين والمبرمجين، والمواقع التقنية السطحية من جهة أخرى التي لا تهتم بتفاصيل الموضوع بل تكتفي بعرض صورة وكلام مبهم و غالبًا تركز على الإثارة وأحيانًا الإشاعات دون الرجوع للمصدر، ومن هنا أتت فكرة هذا الموقع/المدونة نظرًا لمتابعتي الكثير من المواقع الأجنبية التقنية.

وسأحاول ملء هذه الفجوة وتعريف المستخدم العربي المهتم بأحدث أخبار التقنية وأغربها والإختراعات المستقبلية التي لم تطرح في الأسواق بعد، فيتمكن من متابعة التطور ومعرفة مسار التكنولوجيا وتوجهها في العالم، كالأجهزة الإلكترونية بمختلف استخداماتها كـ الروبوتات مرورًا بالسيارات الكهربائية والكاميرات الرقمية ووصولاً إلى الاكسسوارات المتعلقة بهذه الأجهزة وغيرها.

ولا يعني ذلك إغفال الأخبار الحالية ومراجعات الأجهزة الحديثة ومحط اهتمام المستخدم العربي كأجهزة الهواتف الذكية كـ آيفون iPhone و سامسونج جالكسي Samsung Galaxy بكافة اصداراته وأجهزة جوجل والأجهزة اللوحية مثل آيباد iPad والأجهزة اللوحية الأخرى التي تعمل بنظام أندرويد Andriod وغيرها.

إضافة إلى طرح مواضيع الإنترنت عموما والشبكات الإجتماعية كـ تويتر Twitter وفيسبوك Facebook وغيرها من أخبار متعلقة.

لن أستطيع حصر المواضيع التي سأطرحها لاحقًا، ولكن أتمنى أن فكرة المدونة قد وصلت، ومن لم تصل له الفكرة بعد بإمكانه متابعة المواضيع القادمة والاستمتاع بها للتعرف على أبعد (مدى) وصلت إليه التكنولوجيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *